تسجيل جديد

أفضل النباتات المنزلية لتنقية الهواء

لاشك أن العودة إلى الطبيعة خيار مناسب جدا، حتى وإن كان في تنقية الهواء فالمعروف عن النباتات الطبيعية أنها من الطرق التي تفيد كثيرا في تنقية الهواء مه منح نوعا

موسوعة اﻷفضل>أفضل النباتات المنزلية لتنقية الهواء
choumouss 02:50 PM 02-09-2016





لاشك أن العودة إلى الطبيعة خيار مناسب جدا، حتى وإن كان في تنقية الهواء فالمعروف عن النباتات الطبيعية أنها من الطرق التي تفيد كثيرا في تنقية الهواء مه منح نوعا من السكون والراحة والاسترخاء، وفي نفس الوقت تعطي طاقة وحيوية فهي مناسبة جدا في جميع فصول العام، لذلك ينصح بزراعة بعض النباتات الطبيعية في المنزل حتى تساهم بشكل كبير في تنقية الهواء من السموم وفي نفس الوقت من النباتات التي تزين البيئة، فهناك نباتات لابد من زراعتها داخل كل منزل حتى تساهم في تنقية الهواء من السموم .

1- صبار الألوفيرا
الصبار هو من أهم النباتات المنزلية التي يمكن زراعتها داخل شرفة أي منزل، فهو من النباتات التي تساعد على تنقية الهواء بالإضافة إلى مكوناتته الطبيعية التي تساعد على الشفاء من الجروح والحروق التي من الممكن أن تصيب الإنسان، إذ يعتبر من الإسعافات الأولية، ومن المدهش أيضا أن أوراق الصبار تساعد على تنقبية الهواء من الكيماويات المحيطة بالمكان حتى من طلاء الجدران .

أفضل النباتات المنزلية لتنقية الهواء ALOVIRA.jpg

2- زنبق السلام
وهو أيضا من النباتات التي يسهل زراعتها في داخل كل منزل حيث تساعد بشكل كبير جدا في تنقية الهواء من أي جراثيم خاصة من جراثيم التعفن، فلقد ثبتت الدراسات أن نبات زنبق السلام يساهم كثيرا في تنقية الهواء وبنسبة تصل إلى 60%، كما يساعد هذا النبات على امتصاص الرطوبة فيمكن وضعه في دوات المياة .

أفضل النباتات المنزلية لتنقية الهواء ZENBAQ.jpg

3- نبات العنكبوت
يعمل نبات العنكبوت على تنقية الهواء من السمون بنسبة تصل إلى 90%، فهو من النباتات السهلة الزراعة في المنزل كما أنه سهل الرعاية به، فيقوم نبات العنكبوت بامتصاص أول أكسيد الكربون وأي مسببات للعفن ليتغذى عليها ويطلق الأكسجين، لذلك فهو من النباتات الواجب زراعتها بالمنزل .

أفضل النباتات المنزلية لتنقية الهواء SPIDER.jpg

4- نبات اللبلاب
تعتبر نبتة اللبلاب من النباتات المشهور جدا زراعتها في أي منزل حيث تساهم بدرجة كبيرة جدا في تنقية الهواء من السموم والروائح الكريهة، فلقد ثبت أن اللبلاب هو من النباتات التي تساهم في تقليل الروائح المنبعثة من الحيوانات الأليفة الموجودة في المنول، كما تمتص الروائح الناتجة عن مستحضرات التنظيف والكيماويات .

أفضل النباتات المنزلية لتنقية الهواء LIBLAB.jpg

5- نبات السرخس

وهي أيضا من النباتات المنزلية الهامة جدا والتي تساهم بشكل كبير في تنقية الهواء، فعلى الرغم من احتياجها للاهتمام والرعاية إلا أن دورها في تنقية الهواء مهم جدا، فنبتة السرخس تحتاج إلى الشمس والرطوبة كما تحتاج إلى رش أوراقها بالمياة بشكل دوري، فهي من النباتات التي تجمع بين الفائدة والجمال .

أفضل النباتات المنزلية لتنقية الهواء SARKHAS.gif

6- الكافور
نبات الكافور هو من أقدم النباتات المستخدمة في تنقية الهواء من التلوث والميكروبات، كما أنه من النباتات العلاجية المستخدمة أيضا في الطب، فلقد ثبتت الدراسات أهمية نبات الكافور على إنتاج سوائل تنعش الهواء كما تساعد في الوقت ذاته على إنتاج حمض التانيك المسئول عن إطلاق رائحة منعشة .

أفضل النباتات المنزلية لتنقية الهواء KAFOR.jpg

7- ديفنباخيا
يعمل نبات ديفنباخيا على تنقية الهواء من السموم فهو يمتص كل الميكروبات والروائح الكريهة الموجودة في الهواء، ومن المدهش أن هذا النبات تزداد فائدته كلما طال عمره، فيحتوي على مركبات مهمة جدا في الحفاظ على الهواء وامتصاص السموم به ومن ناحية أخرى يجب إبعاده عن متناول الأطفال .

أفضل النباتات المنزلية لتنقية الهواء DEFAN.jpg

8- نبتة الدارسينا الحمراء
هذا النبات يساعد كثيرا في تنقية الهواء من السموم بشكل فعال، فهو قادر على امتصاص غازات الكزيلين والفورمالدهيد وثلاثي كلور الايثيلين، فتتغذى أوراق الدرسينا على الرطوبة العالية وضوء الشمس، وتعتبر من أهم النباتات النابضة بالحياة فهي خيار مناسب جدا لتزيين المنزل .

أفضل النباتات المنزلية لتنقية الهواء DARSIN.jpg



جديد قسم : موسوعة اﻷفضل

Up