تسجيل جديد

350 حالة عنف ضد الرجال ضربتهم زوجاتهم بسكاكين والمقالي وأغلبهم من الدار البيضاء......

.أفاد تقرير للشبكة المغربية للدفاع عن حقوق الرجال، أن عدد الرجال المعنفين من قبل زوجاتهم بلغ 1700 رجل خلال سنة 2012، أصيب منهم 350 رجلا بجروح وصفت بالخطيرة، نتيجة استعمال

السعادة الزوجية>350 حالة عنف ضد الرجال ضربتهم زوجاتهم بسكاكين والمقالي وأغلبهم من الدار البيضاء......
أم طارق 04:23 PM 02-14-2013
350 , حالة , عنف , ضد , الرجال , ضربتهم , زوجاتهم , بسكاكين , والمقالي , وأغلبهم , من , الدار , البيضاء......

350 حالة عنف ضد الرجال ضربتهم زوجاتهم بسكاكين والمقالي وأغلبهم من الدار البيضاء......

.أفاد تقرير للشبكة المغربية للدفاع عن حقوق الرجال، أن عدد الرجال المعنفين من قبل زوجاتهم بلغ 1700 رجل خلال سنة 2012، أصيب منهم 350 رجلا بجروح وصفت بالخطيرة، نتيجة استعمال زوجاتهم للسكاكين والأدوات الحادة مثل المقدات والسكاكين وأواني الطبخ كوسائل للتعنيف.


وكشف التقرير أن أغلب النساء كن يستعن بأقاربهن في تنفيذ اعتداءاتهن على أزواجهن، ما دفع بهم لتقديم شكاوي في الموضوع للجهات المختصة من مصالح للأمن ومحاكم.





وأشار التقرير أن نسبة كبيرة من الذين عنفوا من قبل زوجاتهم ينتمون إلى الحواضر والمدن، ويرتكز أغلبهم بالدار البيضاء التي تعرف تسجيل 80 في المائة من حالات العنف الأنثوي.


ويذكر أن الشبكة المغربية للدفاع عن حقوق الرجال، تبقى الجمعية الوحيدة في المغرب التي تدافع عن الرجال المعنفين من طرف زوجاتهم. وظلت تستقبل حالات لأشخاص تعرضوا للعنف النسوي، من أجل الاستماع، والإرشاد القانوني والدعم النفسي، وهي الحالات التي تؤثر عليهم سلبا نتيجة عنف شريكات حياتهم.
...........................

المصدر : المنتدى التعاضدي بالمغرب - من قسم : السعادة الزوجية



جديد قسم : السعادة الزوجية

Up

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML