تسجيل جديد

أرجو كم مدي بالنصيحة حول الطلاق والنفقة

الرجاء مد يد المساعدة من أهل المعرفة عندي أخي متزوج ولدية ابنتان (واحدة 4 سنوات والأخرى 10سنوات) طلبت منه زوجته الخروج للعمل ليس لحاجة ولكن بتعلة ضجرها من المكوث في

السعادة الزوجية>أرجو كم مدي بالنصيحة حول الطلاق والنفقة
sara5 07:11 AM 03-15-2013
أرجو , كم , مدي , بالنصيحة , حول , الطلاق , والنفقة

أرجو كم مدي بالنصيحة حول الطلاق والنفقة

الرجاء مد يد المساعدة من أهل المعرفة عندي أخي متزوج ولدية ابنتان (واحدة 4 سنوات والأخرى 10سنوات) طلبت منه زوجته الخروج للعمل ليس لحاجة ولكن بتعلة ضجرها من المكوث في البيت مع العلم أنه يعمل ويوفر لها كل مستلزماتها ولكن هذه الأخيرة أصبحت غير قادرة على القيام بشؤون زوجها وأطفالها وتشكو من التعب وأصبح هو يقوم بكل شيء من طبخ وغسيل ودراسة الأطفال.
وفي المدة الأخيرة أصبح أخواتها يترددن بكثرة على بيته إن لم نقل المكوث عنده بصفة مستمرة رغم صغر مساحة البيت بيت وصالة على وجه الكراء مما جعله يشعر بعدم الارتياح في بيته وأصبحن يتدخلن في كل شؤونه واستفزازه حتى أنه يضطر للخروج كامل النهار ولا يرجع لبيته إلا للنوم ومن هنا كثرت المشاكل حتى أصبح سلوك زوجته غير مسؤول وأصبحت تخرج من بيتها بعد انتهاء عملها ولا يعرف أين تذهب وتترك أطفالها لوحدهم بالبيت بدون أكل وعندما يستفسرها عن مكانها تقول له هذه أشياء تخصني.وأصبح يشك في تصرفاتها حتى تأكد له أنها على علاقة بأحدهم تصوروا أنه لا يعرف حتى رقم هاتفها لأنها تقوم باستبداله دائما.حتى أنها طلبت منه الطلاق بالتراضي واقترحت عليه أن يأخذ كفالة واحد من أطفاله وتكفل هي الصغير ولكن ضغط عليها أهلها بأن لا تفعل ذلك وحين واجهها بأفعالها واضطر للذهاب للمحامي حتى يطلب هو طلاق للضرر اشتكته لمركز الأمن بالجهة متهمة إياه باطلا بسرقة مصوغها ومالها. ثم ذهبت إلى المحكمة وقدمت قضية نفقة مع العلم أنهما يعيشان معا ويقوم بواجباته الزوجية من مأكل وملبس .
مستندة على وثيقة وقضية قديمة تعود لست سنوات مضت ذهبت لبيت أبيها بتعلة زيارتهم ومكثت هناك لمدة شهران ثم رفعت به قضية في النفقة وإهمال عيال (في ذلك الوقت كان لديه ابنة واحدة) وعندما طلب الطلاق خافت وندمت على أفعالها وطلبت منه الرجوع لبيتها لأنها اكتشفت أنها حامل منه بابنتها الثانية وأكدت بأن تغلق ملف قضية النفقة وإسقاطها لكنه لم يمضي على شيء وذلك لعدم درايته بالقانون لكنها كذبت عليه.
ذلك أنها في خضم هذه المشاكل الجديدة وانتقاما منه ذهبت إلى المحكمة وقامت بسحب عدد القضية القديمة وقامت بنشرها يعني هو الآن ملزم بدفع نفقة لمدة ست سنوات مع العلم أنه يسكن معها في نفس البيت.ومركز الأمن اتصل به ليعلمه أنها رفعت قضية في النفقة هو الآن خائف أن يتم توقيفه.
الرجاء من أهل المعرفة والعلم أن يمدنا بالنصيحة اللازمة فقد اتصل بالمحامي ولم يفده بشيء. هل يستطيع أن يبطل قضيتها وكيف يستطيع أن يثبت أنه ينفق عليها ؟ هل يستطيع وقف تنفيذ هذه القضية لأنها ادعاء بالباطل؟ أرجو المساعدة هي الآن بصدد القيام باستفزازاتها له هي وأخواتها وفي بيته بالكلام البذيء وهو لا يحرك ساكنا فقط الخروج من البيت.
المصدر : المنتدى التعاضدي بالمغرب - من قسم : السعادة الزوجية



جديد قسم : السعادة الزوجية

Up

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML