تسجيل جديد

هناك محبين في عشق دائم , للمحبين انواع

هناك محبين في عشق دائم , للمحبين انواع للكل الى بيحب اكيد ليه شخصية غير التانى فى واحد بيكون متفائل وواحد متشائم وواحد سلبى فى الحب وواحد ايجابى وواحد

السعادة الزوجية>هناك محبين في عشق دائم , للمحبين انواع
sara5 03:59 AM 08-23-2014
هناك , محبين , في , عشق , دائم , للمحبين , انواع

هناك محبين في عشق دائم , للمحبين انواع

هناك محبين في عشق دائم , للمحبين انواع


للكل الى بيحب اكيد ليه شخصية غير التانى فى واحد بيكون متفائل وواحد متشائم وواحد سلبى فى الحب وواحد ايجابى وواحد متسامح وواحد متعصب وقلبه بيشيل تعاوا نعرف انواع المحبين وايه التاثيل على الحب

هناك محبين دائم للمحبين انواع images_03us.jpg




ذكرت دراسة برازيلية مختصة بالشؤون الاجتماعية والزوجية والأسرية أنه كما توجد للحب أنواع فإن للمحبين أنواعاً، وذلك يعتمد كلياً على تفاوت الشخصيات واختلافها بين بني البشر. فهناك من هو إيجابي التفكير، وهناك من هو سلبي التفكير، وهناك المتفائل، وهناك المتشائم. فما هي أنواع المحبين في العالم؟

أولاً: المحب المعطاء
وهو الذي يحب أن يعطي أكثر مما يأخذ، وهو بعيد عن الأنانية، ويحب عمل الخير للآخرين بدون مقابل. يستثمر كثيراً في علاقة زواجه لكي تنجح، ويمنح الطمأنينة والأمان والحب الكثير للمرأة التي اختارها للزواج منها.

ثانياً: المحب الذي يأخذ ولا يحب أن يعطي
وهذا النوع من المحبين يجعل العلاقة الزوجية متعبة؛ لأن من يحب أن يأخذ فقط يجعل الآخر في وضع حرج، ويأتي يوم لا يستطيع فيه تلبية احتياجات من يحب أن يأخذ فقط.

ثالثاً: المحب الذي يسعد الآخر
هذا النوع يكثر بين صفوف النساء أكثر من الرجال؛ لأن المرأة تهتم كثيراً بإسعاد زوجها وأولادها والناس الآخرين.

رابعاً: المحب المتحكم والمتسلط
قد يكون هذا النوع من المحب الزوجة أو الزوج، حيث يعمد الرجل أو المرأة إلى التحكم بالآخر في كل شيء. وأكدت الدراسة أنه من الصعب جداً التعامل مع مثل هذا النوع من المحبين؛ لأنهم لا يقبلون التنازل.

خامساً: المحب الأناني
وهم يفكرون مرتين قبل الأخذ بآراء الآخرين، أو منح شيء جيد للآخر، هذا المحب يفكر بنفسه فقط، ويريد كل شيء لنفسه في الحياة الزوجية والعادية مع الآخرين.

سادساً: المحب الشكاك
هناك محبون يشكون في كل شيء من حولهم، ومن الصعب جداً منح الثقة لهم؛ لأنهم لا يثقون بأحد.

سابعاً: المحب الممثل
وهم بارعون في التمثيل، ويكثر هذا النوع من المحبين بين صفوف الرجال؛ لأنهم عندما يريدون شيئاً من المرأة، وبخاصة العلاقة الحميمة، فهم يتظاهرون بأنهم من أفضل المحبين.

ثامناً: المحب المهمل
وهم يهملون من يحبون، وهذا يعتبر نوعاً غريباً من بين المحبين، فكيف يحب الشخص إنساناً ولكنه يهمله، ولا يهتم بمتطلباته؟

تاسعاً: المحب المساعد
إنه النوع الذي يكرس نفسه لمساعدة من يحب، بما فيها الزوجة، وهو نوع مريح نفسياً، على حد تعبير الدراسة.

عاشراً: المحب الملتزم
وهم يكرسون أنفسهم للعلاقة إن كانت علاقة زوجية أو علاقة صداقة، وهذا النوع من المحبين لا يتردد لحظة في إعطاء كل ما من شأنه أن يجعل علاقته بالآخرين ناجحة، ومبنية على أرضية صلبة.

حادي عشر: المحب المتملك
هو النوع الأسوأ من حيث ميلهم لتملك الآخر، وكأن ما يملكه هو شيء من أشيائه وليس إنساناً.. ففي العلاقة الزوجية يمكن أن يكون الرجل أو المرأة ممثلاً لهذا النوع الذي وصفته الدراسة بـ«جنون التملك».

ثاني عشر: المحب الغيور
فالغيرة في حدودها الطبيعية تعتبر علامة حب، ولكن ذهابها إلى أبعد من ذلك يؤدي إلى ما يسمى بـ«الغيرة المرضية»، التي تجعل الحياة الزوجية جحيماً.

ثالث عشر: المحب المادي
هذا النوع من المحبين يسعى وراء الزواج من أغنياء إن كن نساءً، أو الزواج من غنيات إذا كانوا رجالاً. وأضافت أن الوصف الدقيق لهذا النوع من المحبين هو الحب من أجل المصلحة.

رابع عشر: المحب العاشق
أشارت الدراسة إلى أن هناك محبين في عشق دائم، إنْ رجل يعشق زوجته أو زوجة تعشق زوجها فهذا النوع من المحبين يعتبر عاطفياً للغاية، وتكون تصرفاته مبنية على الدوافع العاطفية الجياشة.

خامس عشر: المحب المخلص
هناك محبون يعتبرون مثالاً على الإخلاص، والزواج من محب مخلص يعتبر بمثابة الجوهرة النادرة؛ لأنه يندر هذا النوع من المحبين.

سادس عشر: المحب الرومانسي
هذا النوع من المحبين يكثر بين صفوف النساء، ولكن ذلك لا يعني أن الرجال لا يمكن أن يكونوا رومانسيين.

سابع عشر: المحب المتحمس
وهو الذي يحاول أن يجعل حياته وحياة الآخرين مليئة بالإثارة، ولكن يجب أن تكون هناك حدود لهذا الحماس.





المصدر : المنتدى التعاضدي بالمغرب - من قسم : السعادة الزوجية



جديد قسم : السعادة الزوجية

Up

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML